الباشا باشا
عدد الرسائل : 306 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: عذرا سيدتى لااقصد التجريح الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 9:19 pm | |
| لكل قاعدة شواذ الاقاعدة المراه ليس بها من شواذ والكلام ليس من وحى خيالى لقد قال الرسول الكريم واصفا النساء ناقصات عقل ودين واكد القران ان الرجال قوامون على النساء بما فضل الله اذا لاوجود لشواذ بهذه القاعده على الاطلاق ولنفرد بالحديث قليلا ناقصات عقل حين امرنا الله بشهادة رجل وامراتين حتى تذكر احداهن الاخرى اذا نسيت ناقصات دين حين خص الله المراه بالحمل والولاده والدوره الشهريه وهذا ينقص من الفريضه كالصلاه والصوم اسمع من تقول الان طيب وهو ده ذنبنا نحن اليس الله هو الفاعل بنا اقول نعم الله الفاعل والله هو القائل مش انا ان اتفقنا ان هذة القاعده ليس بها شواذ واقتنعتم بكلام الله ورسوله وسلمتم به من الممكن ان اكمل لاحقا مااريد الحديث عنه تلك مقدمه اداعب بها العقول حتى اكتشف قدرتها على التفكير حتى وان تحدثت لاحقا اكون متاكد من اننى احدث عقلاء وليس متهورين فى الاحكام والافكار الشكسيبيريه والافلاطونيه والفريديويه والانيسيه المنصوريه وغيرها من الافكار خارج الدين وسنة الحياه بانتظار ردود الشباب والبنات بوجه عام والبرنس بوجه خاص تقبلوا تحياتى الباشا باشا | |
|
البرنس Admin
عدد الرسائل : 617 العمر : 113 تاريخ التسجيل : 24/06/2008
| موضوع: رد: عذرا سيدتى لااقصد التجريح الأربعاء أكتوبر 22, 2008 3:59 pm | |
| عندك حق يا باشا هى دى القاعدة الوحيدة اللى مفيش فيها شواذ سنة الله فى خلقة خلقت المراة من ضلع الرجل حتى تكون سكنا لة وهناك حديث صحيح لرسول الله صلى الله علية وسلم حيث قال كمل من الرجال الكثير ولم يكمل من النساء الا اربعة خديجة زوج الرسول واسية زوجة فرعون ومريم ابنة عمران وفاطمة بنت محمد والنساء بوجة عام خلقن لاجل ان يكن تابعات وليسوا متبوعات وان الرجل لة حق القوامة عليها وانة ليس بيدها الطلاق حتى طبيعتها الجسمانية هى اضعف من الرجل وفى الميراث لا ترث الانصف الرجل وهذا لايقلل ابدا من قيمة المراة ولا ينقص من قدرها بالعكس هذا يزيد من قدرها ان المراة بطبيعتها تتحمل الكثير والكثير من التكليف وكان لزاما لها الا تتحمل الكثير والكثير من الاعباء ولهذا لم يكلفها الله عز وجل بما لا تطيق من احمال واعباء يكفيها فخرا انها هى من تنجب وتربى الاولاد وهى من تتحمل ادارة بيتها وتعليم ابناءها وهى من تقوم باعمال البيت من تحضير الماكل والمشرب والنظافة وما الى ذلك ويكفيها انها التصقت بزوجها فى الجنة ان اطاعتة وان الجنة تحت قدميها ان كانت اما وان دعاءها مستجاب لولدها فالمراة كالياقوتة الى يحميها رب البيت سواء كان ابا او زوجا ويدافع عنها حتى ان وليها ليفقد حيانة احيانا من اجل الذب عن عرضها ومالها ومع ذلك يخرج علينا من يقول حرروا المراة وكان المراة فى سجن او ان هناك من يعذبها فى بيتها وهى ملكة متوجة فى مملكتها اختصارا وردى على موضوع الباشا يتلخص فى جملتين لما كانت المراة ناقصات عقل ودين فهذا للاسباب التى ذكرها فقط واحب ان انوة الى ان فى فترة الحيض او النفاس او الدورة الشهرية لم يكلفها الله بامور العبادة اشفاقا عليها اذ انها تفقد الكثير من الدماء الفاسدة التى دائما ماتكون غير ملائمة فى الصلاة وانها تكون منهكة جسديا وصحيا وزهنيا وكل البنات تعرف الكلام دا طبعا فاسقط الله عنها التكليف ولكن هناك بعض العلماء قالوا ان المراة فى فترة الحيض او النفاس او فى فترة العذر الشهرى من الجائز لها ان تجلس فى مصلاها وتذكر الله كثيرا ولها ان تقرا القران ولكن بدون ان تحرك شفاهها وان تقلب المصحف الشريف بعود على الا تمسة مصداقا لما جاء فى كتاب الله لا يمسه الا المطهرون وهى فى هذة الحالة بذكرها لربها فى مصلاها تكون قد عوضت بعضا من الذى فاتها فى فترة عذرها والله تعالى اعلى واعلم وفى الحديث الكفاية وارجو الا اكون قد اطلت عليكم اخوانى ومشكوووووووووووووووور يا باشا على الموضوع اللذيذ
| |
|
الباشا باشا
عدد الرسائل : 306 تاريخ التسجيل : 09/07/2008
| موضوع: رد: عذرا سيدتى لااقصد التجريح الأربعاء أكتوبر 22, 2008 6:13 pm | |
| ماكل هذا الجمال فى الكمال سيد برنس افادك الله عن جد كلماتك الوافيه حرقت الموضوع ذلك لانها اشمل واوقع فى التوصيف وفى التحليل وكفانى ماقلته وليس للموضوع بقيه اشكر مرورك المفيد جدا مع تحياتى الباشا باشا
| |
|